اتصل الأن

0531112944
الاصنصير المنزلي

04 08 2020

الاصنصير المنزلي هو كلمة تستخدم لتعبر عن المصعد والذي يستخدم كوسيلة نقل ترفع الأشخاص والأشياء في شكل عمودي صعوداً وهبوطاً. و هي كلمة أصلها في اللغة الفرنسية.

ومع التبادل الثقافي والعولمة وانفتاح الدول أصبحنا نستخدمها في عالمنا العربي ككلمة عربية في محادثاتنا اليومية.

الاصنصيرات  اليوم أصبحت من متطلبات الحياة العصرية وليست مطلب يعد من الكماليات. والاصنصير المنزلي أيضا يعتبر من المظاهر الحتمية في كثير من الأحيان. من جانب هو جزء يظهر فخامة وقيمة المبنى ومن جانب آخر هو حيوي وضروري كلما كان المبنى مرتفع وشاهق. فقد أصبح وسيلة نقل داخلية أساسية ومهمة إذا كان سكان المنزل من كبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة. بل إن بعض البلدان أصبحت تطلب من ضمن شروط البناء توافرها. وهنا أصبح الأمر إلزامي.
مع التطور لم تعد الاصنصيرات مجرد آلة متاحة في المبنى لكنها وسيلة نقل لتوفير الوقت والجهد لمرتادي المبنى. ورغم الحاجة لاستخدامها لكن يجب أن نتوخى الحذر فهناك مشكلات تنجم عن الاعتماد عليها بشكل دائم. فإذا ما حدث عطل فيها فإننا نجد أزمة ويعانى الأشخاص من استخدام السلالم في الصعود أو الهبوط . وأيضا من عيوب الاصنصيرات المنزلية انتشار البدانة بسبب قلة الحركة. لذا يوصى بان نستخدم السلالم من حين لآخر ولو في بعض الأدوار منخفضة الارتفاع كنوع من التريض وللحفاظ على صحتنا